منتدي القسام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي [/b

منتدي القسام

لكل الشباب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبة
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 403
نقاط : 317272
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟   الأربعاء أبريل 15, 2009 4:27 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى لكل أعضائنا الكرام أن يكونوا في تمام الصحة والعافية والصحة والهناء.
قررت أن أطرح مجموعة من المواضيع للنقاش لاستطلاع رأي الأعضاء فيها ولتبادل الأفكار والمواقف والاستفادة من تجارب الغير .
وموضوعنا اليوم للنقاش هو
هل ترضى أن يصارحك أحد بعيوبك

ان المقصود من الموضوع ليس العيوب الخلقية في جسم أي أحد بل هي العيوب الأخلاقية التي لا تتلائم وسلوكيات التحضر .
فكل انسان مهما سعى الى اصلاح نفسه وابعادها عن الأخطاء فلن يصل لدرجة الكمال لأن الكمال لله وحده عز وجل .
ولكن يا هبة ترى هل تتقبل النقد من كل أحد أم أنك لا تستصيغه الا من أشخاص معيينين تراهم أقرب المقربين منك ؟
وماهي العيوب التي لا تسمح لأحد مهما كانت مكانته عندك أن يحدثك عنها ؟
وهل يزعجك أن تعترف أنت من تلقاء نفسك ببعض عيوبك التي لا تستطيع أنت علاجها للاشخاص المقربين منك حتى لا يتضايقوا منك؟

وماهي الشروط التي يجب أن تتوفر في كل واحد تراه يريد النصح لك ؟
أرجوا من الجميع المشاركة في الحوار مشاركة بناءة ويضيف النقاط التي يراها ضرورية للحوار مشكورا
وتقبلوا فائق احترامي وتقديري


[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الحق الضريف
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 26
نقاط : 316746
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟   الأربعاء أبريل 15, 2009 4:48 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا بالف صحة وعافية واتمنى ان تكوني بخير
مشكورة على الموضوع انا لا ارضى ان يصارحني احد بعيوبي لاني اعرف عيوبي وان كان هناك شخص يمكنه ان يناقشني في عيوبي فهو ابي وحده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
samir dz
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 235
نقاط : 1317005
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 11/04/2009

مُساهمةموضوع: رد علي موضوع هل تقبل ان يصارحك الناس بعيوبك   الأربعاء أبريل 15, 2009 6:18 am

الصراحة اجمل شي في جميع الامور ,,

ومن اهمها المصارحة بعيوب الشخص ,,

طبعا المصارحة بالعيوب يجب ان تكون تحت ضوابط واهم ضابط منها هو ان تكون وحدك مع الشخص صديقك كان او قريبك وسواء كان العيب فيه او فيك ,,

لان النصح امام الملاْ يزيد العيب عيبا ,,

انا اتمنى من كل شخص قريب او حبيب مصارحتي بعيوبي ,,
اتمني من الاعضاء التفاعل مع الموضوع لانه موضوع مميز وقابل للنقاش

موضوع جميل كجمال تواجدك اختي الاميرة النائمة ,,
شكرا كثيراااااااااااااااااااااااااا علي تواجدك معنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







تحياااااااااااااااااتي ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نورة
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 309
نقاط : 316015
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 26/04/2009
الموقع : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟   الأربعاء أبريل 29, 2009 8:06 am

السلام عليكم
يا اميرة هدا موضوع حساس جدا. فكل واحد منا يتمنى ان يكون كاملا وخاليا من العيوب.فمن الصعب ان يتقبل احدنا حقيقة عيوبه من شخص اخر حتى ولو كان على دراية بها ومهما حاول اخفاء استياءه فهو
اكيد غير راض بدلك
اظن انه من الافضل لو يكون من يصارحك شخص من عائلتك لانهم اكثر الناس ادرى بمصلحتك وحتى لا يكون الموقف اكثر احراجا
شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هبة
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 403
نقاط : 317272
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 15/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟   السبت مايو 02, 2009 10:22 am

السلام عليكم

اريد ان ابدي راي فالموضوع

وشكرا على الردود


المثل يقول : ( يابخت من بكاني وبكى عليا ولا ضحكني وضحك الناس عليا )
أجد
الصديقة أو الأخ الذي يدلني على عيب من عيوبي إنما معزة منه لي ويريد
رؤيتي في أبهى صورة وكلما نظر نحوي ضايقه هذا العيب وسبب له الألم
لن ألوم من يرشدني على عيب في بل يجب أن أكون شاكره له هذا الصنيع
ولكن الإرشاد لابد أن يتم بأسلوب رقيق ومحبب بعيداً عن السخرية والتهكم و يحمل الود والمحبة
ولا تكون النصيحة أمام الملا وقتها ستصبح فضيحة بل تتم المصارحة بين الطرفين دون إشراك أحد



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبيل34
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 165
نقاط : 317072
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟   الثلاثاء مايو 05, 2009 7:06 am

مشكورة اخيتي على الموضوع
من الجيد ان تجد من يصارحك بعيوبك
وهذا دليل على انه يقدرك ولما لا يحترمك ويحبك
لكن إذا صارحنا بعيوبنا يجب ان نغيرها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوسو
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 11
نقاط : 173517
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2013
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟   الخميس مارس 21, 2013 7:44 pm

موضوع هام وحساس جدا
وجميل ان لا تكون النصيحة امام المللآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تقبل ان يصارحك غيرك بعيوبك؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي القسام :: منتدي الاصــدقـاء والـتـعــــارف-
انتقل الى: